نظرة عامة على تقارير الأداء في AdSense

تم تصميم علامة التبويب تقارير الأداء لتوفير مزيدٍ من الإحصاءات ليس فقط حول قدر أرباحك، ولكن حول العوامل التي تؤثر في هذه الأرباح أيضًا.

وتتضمّن علامة التبويب هذه رسومًا بيانية بشكل يتيح لك إمكانية عرض المؤشرات ومقارنة المقاييس المهمة بطريقة أكثر سهولة.

كما توفر المزيد من الطرق لتصنيف الإحصاءات إلى شرائح. انقر على أحد الروابط أدناه لمعرفة مزيد من المعلومات:

  • تقسيمات البيانات
  • الرسوم البيانية
  • التخصيص
  • التقارير عندما تكون ملائمة
  • التقارير المجدولة

تقسيمات البيانات

قسّم بياناتك لكي تتمكّن من الإلمام بمستوى أدائك بشكل أفضل وعلى مستوى عالٍ من التفاصيل.
  • الوقت: اعرض النشاط حسب الأيام أو الأسابيع أو الأشهر. أو بدلاً من ذلك، استخدم النطاق الزمني في أعلى الحساب لعرض فترة زمنية معينة. كما يمكنك مقارنة نطاق زمني بآخر.
  • القنوات: تنقسم القنوات حاليًا إلى قنوات URL للتتبع حسب مناطق موقعك، وقنوات مخصصة، لتتبع أكثر مرونة.
  • المواقع: اطَّلع على بيانات النطاقات والنطاقات الفرعية، بما في ذلك الأرباح المقدّرة وطلبات الإعلان والمزيد.
  • أنواع الإعلانات: تعرف على مدى ظهور الإعلانات النصية والإعلانات المصورة وإعلانات الوسائط الغنية ووحدات الوصلات على صفحاتك.
  • شبكات الإعلانات: اطَّلع على بيانات حول شبكات الإعلانات المعتمدة من Google، بما في ذلك الأرباح المقدّرة وطلبات الإعلان والمزيد.
  • أحجام الإعلانات: تعرف على أحجام الإعلانات التي تؤدي بشكل جيد على موقعك.
  • أنواع عروض الأسعار: تعرف على كيفية دفع المعلنين مقابل عرض الإعلانات على موقعك – عن طريق تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور.
  • أنواع الاستهداف: تعرف على الكيفية التي تتوافق بها الإعلانات مع صفحاتك – من خلال استهداف المحتوى أو استهداف المواضع.
  • المنتجات: إذا كنت تحقق أرباحًا من AdSense بعدة طرق – على سبيل المثال من خلال AdSense للمحتوى وAdSense للبحث – يمكنك الاطلاع على مدى إسهام هذه المنتجات المختلفة في إجمالي أرباحك بمستوى كبير.
  • الوحدات الإعلانية: يمكنك عرض مستوى أداء الوحدات الإعلانية الفردية التي خصصتها. (هذا الخيار متاح للوحدات الإعلانية المُنشأة بعد تشرين الثاني (نوفمبر)‬‬ 2007.)
  • البلدان: يعرض هذا الخيار مستوى الأداء مقسمًا حسب بلدان الزوّار الذين شاهدوا الإعلانات على موقعك. ولا يتوفر إلا عند عرض التقارير حسب نوع الإعلان، ونوع عرض السعر، ونوع الاستهداف.
  • وسيط عرض الإعلان: عرض البيانات مقسمة حسب الجهاز
    • أجهزة الكمبيوتر المكتبية: كل الزيارات الواردة من مستخدمي أجهزة كمبيوتر مكتبية
    • أجهزة الجوال المتقدمة: تشمل أجهزة الهواتف الذكية مثل أجهزة iPhone
    • الأجهزة اللوحية: كل الزيارات الواردة من مستخدمي الأجهزة اللوحية
    • أجهزة الجوال الأخرى: تشمل الهواتف متوسطة التطور والأقل تطورًا
استعرض بياناتك بأي طريقة من تلك الطرق، وستتمكّن من الانتقال سريعًا باستخدام القائمة المنسدلة “إضافة مكوّن” أعلى الجدول. على سبيل المثال، لمعرفة المعلنين الذين يستهدفون المواضع في صفحتك الرئيسية، يمكنك عرض البيانات حسب قنوات عناوين URL، ثم التنقل حسب نوع الاستهداف.

‏‫الرسوم البيانية

توفر المخططات تمثيلاً مرئيًا لأدائك على عدة صفحات في حسابك بأكمله.
  • عرض مقاييس متعددة: استخدم الزر “تصفية” للاطلاع على الأداء العام لعناصر متعددة. حدد عناصر من الجدول، ثم انقر على “تصفية” للاطلاع على الإجمالي المدمج لهذه العناصر في الرسم البياني والجدول. تُمثّل الخطوط في الرسم البياني الإحصاءات التي اخترتها، كالنقرات والأرباح.
  • ‫عرض عناصر متعددة: استخدم الزر “مخطط‬‬” لإجراء مقارنة بصرية بين ما يصل إلى خمسة عناصر من الجدول أدناه. على سبيل المثال، يمكنك تحديد عدة قنوات مخصّصة وإنشاء مخطط لها لمقارنة أدائها على مدار الفترة الزمنية نفسها.
هناك أنواع إضافية من الرسوم البيانية، مثل المخطط الشريطي والمخطط الدائري، ويمكنك استخدامها لعرض بياناتك بالطريقة التي تجعل تفسيرها أكثر سهولة. يمكنك التبديل بين أنواع الرسوم البيانية من خلال استخدام أزرار مُحدِّد الرسم البياني.

التخصيص

تسمح لك الواجهة باختيار أي تقرير كتقرير افتراضي لعرضه عندما تسجّل الدخول إلى حسابك – استخدم إعدادات التقرير المفضلة، ثم انقر على الزر “تعيين كتقرير افتراضي”. كما يمكنك تخصيص المقاييس التي تظهر في تقريرك. افتح القائمة المنسدلة “الأعمدة” وحدد المقاييس المفضلة من القائمة، سواء كنت تريد عرضها حسب الصفحة، أو الوحدة الإعلانية، أو الإعلان الفردي.
ويمكنك حفظ التقارير للرجوع إليها بسرعة في وقت لاحق، تمامًا كما في الواجهة السابقة. ما عليك سوى إنشاء تقرير باستخدام إعداداتك المفضلة، ثم انقر على الزر “حفظ التقرير” أعلى الجدول. يمكنك الوصول إلى التقارير المحفوظة من الشريط الجانبي.

التقارير عندما تكون ملائمة

تعرض صفحة “نظرة عامة” ضمن الصفحة الرئيسية رسمًا بيانيًا لتقديم ملخص سريع للأداء في كل مرة تسجل الدخول فيها إلى حسابك. كما ستظهر لك أيضًا إحصاءات ورسوم بيانية أساسية في صفحة التفاصيل لكل وحدة إعلانية وقناة مخصصة، وستتمكن من الوصول إليها من صفحة إعلاناتي.

التقارير المجدولة

بعد إنشاء أحد التقارير، يمكنك تشغيله بانتظام وإرساله عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان بريدك الإلكتروني. انقر على الزر حفظ التقرير، ثم حدد مربع الاختيار تشغيل هذا التقرير تلقائيًا.
يمكنك مشاهدة مقطع فيديو سريع حول الإحصاءات التي ستجدها مع تقارير الأداء.



أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "نظرة عامة على تقارير الأداء في AdSense"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .