أرباحي في أدسنس في انخفاض الأسباب والحلول



إذا كنت ترى تقلبات في الدخل في تقاريرك، فأول سؤال يُطرح هو: هل تغيرت مرات ظهور الصفحة أو إيراد الصفحة لكل ألف مرة ظهور؟ يمكنك مقارنة المؤشرات في كليهما في تقارير الأداء في حسابك.

إذا انخفضت مرات ظهور صفحة AdSense الخاصة بك، فينبغي أن تعرف أيضًا ما إذا كان عدد الزيارات ينخفض في الموقع بالكامل.

بإمكان أداة تحليل بيانات الإنترنت مثلGoogle Analytics أن تزودك بهذه المعلومات.

إذا انخفض إيراد الصفحة لكل ألف مرة ظهور، فعليك الانتقال إلى مستوى أعمق لتعرف ما إذا كان أداء الإعلانات السياقية أو التي تستهدف المواضعقد انخفض.

بالنسبة للإعلانات السياقية، هناك مقياسان أساسيان للتحقق منهما وهما نسبة النقر إلى الظهور ومتوسط تكلفة النقرة.

بالنسبة للإعلانات التي تستهدف المواضع، ينبغي عليك تحليل مقدار إجمالي دخل استهداف المواضع الذي تحصل عليه ومتوسط إيراد الصفحة لكل ألف مرة ظهور.

فيما يلي الإجراءات المقترحة للأعراض التي حددتها.
تغير ظهور الصفحة
  • يجب أخذ حملات الدعاية التي تجريها لموقعك في الاعتبار. هل انتهت الحملة الإعلانية، وسببت انخفاضًا في عدد الزيارات؟ هل تم ربط موقع شهير بك، مما سبب ارتفاعًا كبيرًا في عدد مرات ظهور الصفحة؟
  • لا تفقد عدد زيارات البحث. استخدم أدوات مشرفي المواقع للتأكد من أن Google تزحف إلى موقعك وتفهرسه بشكل صحيح.

تغير نسبة النقر إلى الظهور
  • يمكن أن تنخفض نسبة النقر إلى الظهور بسبب واجهة المستخدم ‏غير المحسّنة أو بسبب الاستهداف السيء. لن ينقر القراء على الإعلانات التي ليس لها صلة بالموضوع أو غير المرئية. لتحسين مدى صلة إعلاناتك بالموضوع، من الأفضل أن تجرب استهداف الأقسام.
  • تحقق من مشكلات الزحف. إذا تعذر الزحف إلى صفحاتك، فلن نتمكن من مطابقة الإعلانات ذات الصلة بصفحاتك. كما أن زاحفنا أقل فاعلية في اشتقاق المعنى من الصور أو المحتوى الديناميكي، ولذلك نشجع الناشرين على تضمين المحتوى النصي في صفحاتهم. بالإضافة إلى ذلك، قد يستغرق زاحفنا 48 ساعة كحد أقصى ليتمكن من زيارة صفحاتك وتحديث استهداف إعلاناتك، وذلك بعد تحديث موقعك.
  • إذا قمت بتطبيق خادم الإعلانات أو تغييره، فتحقق من عدم وجود مشكلات استهداف جديدة.
  • هل قمت بتغيير مظهر وشكل موقعك؟ اتبع أفضل ممارسات التحسين عندما تقوم بإعادة تصميم موقع.
  • إذا كانت نسبة النقر إلى الظهور في انخفاض بطيئ، فقد يواجه القراء عدم وضوح الإعلان. جرب اختبار تنسيقات إعلانات ومواضع وألوان جديدة.

تغير تكلفة النقرة
  • يتم تحديد تكاليف النقر بواسطة عروض أسعار المعلِنين ولا تكون تحت تحكم الناشر مباشرةً. غالبًا ما يجرِّب المعلنون كلمات رئيسية وإعلانات مختلفة بغرض تحسين حملاتهم الإعلانية، كما يعملون أيضًا على تغيير المواقع التي يختارون استهدافها وذلك استنادًا إلى الأداء السابق. ويستطيع المعلنون اختيار استهداف مواقع معينة حسب الوقت على مدار اليوم، ويمكنهم تغيير الميزانيات استنادًا إلى أهدافهم الإعلانية المحددة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤثر الموسمية على عروض الأسعار، فمثلاً قد يعمل معلنو البيع بالتجزئة على زيادة عروض أسعارهم خلال أوقات معينة من السنة حيث تزيد مبيعاتهم. نوصي بالتعرف على كيفية عمل مزاد الإعلانات، وكيفية تأثير هذه الأنواع من التغيرات على أرباحك.
  • نظرًا لعدم تسعير جميع الإعلانات بالطريقة نفسها، ستؤثر الإعلانات التي يختار المستخدمون النقر عليها في مقدار أرباحك. باستخدام عنوان URL والقنوات المخصصة، يمكنك التعرف بشكل أفضل على وحدات الإعلان التي يقوم مستخدموك بالنقر عليها بشكل متكرر.
  • يمكن دائمًا تحسين تكاليف النقر عن طريق اختيار تنسيقات إعلانات تدعم كافة أنواع الإعلانات: الإعلانات بالنص والصورة والفيديو والفلاش والأداة. المزيد من المنافسة تعني عروض أسعار أعلى للمعلِن.

تغير دخل استهداف المواضع
  • إذا تغير الدخل الكلي المستهدف، فعليك تحديد متوسط دخل استهداف المواضع في الشهور الأخيرة. هدفك هو معرفة ما إذا كانت التغيرات في الأرباح الأخيرة تمثل جزءًا من اتجاه أو تقلب في الأرباح على المدى القصير.
  • يمكن أن يواجه الناشرون ارتفاعًا كبيرًا في إيرادات استهداف المواضع عندما يقوم المعلنون ببدء حملات محددة الوقت. على سبيل المثال، قد يقوم معلن ببدء حملة كبيرة تستهدف المواضع أثناء الأسبوع الأول فقط لعرض فيلم رائج في الصيف.
  • إذا كنت تريد زيادة استهداف المواضع على المدى البعيد، فعليك إعداد مواضع الإعلانات. يعمل ذلك على تسهيل عثور المعلنين على موقعك واستهدافه.



أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "أرباحي في أدسنس في انخفاض الأسباب والحلول"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .