Gmail و Drive – طريقة جديدة لإرسال الملفات

Gmail وDrive – طريقة جديدة لإرسال الملفات

منذ أن تم طرح خدمة Google Drive في نيسان (أبريل) الماضي، بدأ الملايين في استخدامها للاحتفاظ بالملفات وإنشائها ومشاركتها. ولكن اعتبارًا من اليوم، ستصبح المشاركة مع الآخرين أكثر سهولة أيضًا، حيث يمكنك إدراج الملفات من Drive مباشرة إلى الرسالة الإلكترونية بدون مغادرة Gmail.








هل جربت قبل ذلك إرفاق ملف برسالة إلكترونية واكتشفت أن حجمه كبير جدًا لدرجة أنه لا يمكن إرساله؟ الآن يمكنك الاستعانة بخدمة Drive في إدراج ملفات يصل حجمها إلى 10 غيغابايت — أي ما يزيد 400 مرة عما يمكنك إرساله كمرفق تقليدي. ونظرًا لأنك ترسل ملفًا مخزنًا في السحاب، فسيكون بإمكان جميع المستلمين الدخول إلى أحدث نسخة متوفرة من الملف نفسه.




وباعتباره مساعدًا ذكيًا، يساعدك Gmail كذلك في التحقق من أن جميع المستلمين لديهم إمكانية الدخول إلى أية ملفات ترسلها. وبذلك يعمل Gmail عمل كاشف المرفقات المنسية، حيث يُطلب منك تحديد ما إذا كنت تريد تغيير إعدادات مشاركة الملف بدون مغادرة بريدك الإلكتروني متى أرسلت ملفًا من Drive لم تتم مشاركته مع الجميع. بل ويعمل ذلك أيضًا مع روابط Drive التي يتم لصقها مباشرة في الرسائل الإلكترونية.
 
 
 


وبذلك يصبح من السهل الوصول إلى الملفات ومشاركتها باستخدام Drive وGmail، سواء أكان الأمر يتعلق بصور تم التقاطها خلال معسكر شاركت فيه مؤخرًا أم بمقاطع فيديو تم التقاطها خلال حفل زفاف أخيك أم بعرض تقديمي تريد مشاركته مع رئيسك في العمل. للبدء، لن يلزمك سوى النقر على رمز Drive أثناء إنشاء الرسالة. لاحظ أنه يجري طرح هذه الميزة على مدار الأيام القليلة المقبلة وأنها لا تتوفر إلا من خلال تجربة إنشاء الرسائل الجديدة على Gmail، ومن ثم ستحتاج إلى تمكين هذه التجربة إذا لم تكن قد مكنتها من قبل.
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "Gmail و Drive – طريقة جديدة لإرسال الملفات"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .