كيف أضمن قبولي في أدسنس وكيف أجهز موقعي – المقال الأول




من شأن انطباع المستخدم أن يعمل على نجاح موقعك أو يجعله غير ناجح. في ظل وجود العديد من المواقع الأخرى التي توفر خدمات مماثلة، من المهم أن تجعل موقعك مميزًا في عيون المستخدمين عن طريق توفير انطباع أفضل. ونظرًا لأن الوقت الذي يمكن جذب انتباه المستخدم خلاله محدود، فلن يكون أمامك سوى بضع ثوانٍ لتوفير انطباع جيد وتوجيه المستخدم بسرعة إلى ما يبحث عنه.
إليك بعض نصائح مهمة بشأن التصميم، إلى جانب طرق لمساعدتك في تحديد الأهداف لكلً من الموقع والمستخدمين.
1- التركيز على أهداف المستخدمين 
توقف للحظات واسأل نفسك، “كيف يمكنني أن أوفر للمستخدمين ما يريدونه بينما أحصل أنا على ما أريده؟” الخطوة الأولى في الإجابة عن هذا السؤال هي تحديد أهداف المستخدم، وأهدافك وكيفية تحقيقهما معًا. ستحتاج إلى التفكير في طبيعة العروض الأساسية ونقاط القوة على موقعك. لذا، ننصح بتحديد نطاق ذلك في نقطة أو نقطتين فقط من نقاط القوة. وعلى الرغم من أن موقعك قد يكون مناسبًا في بعض الأمور، فإنه يجب التركيز على الجوانب التي يظهر أداؤه فيها بشكل رائع. في Google، نمتلك الكثير من المنتجات والميزات الرائعة، ولكن عندما يرغب المستخدم في استخدام Google.com بهدف البحث عن معلومات، تكون الإجراءات التي يتعين عليه فعلها واضحة؛ حيث يتوفر شريط البحث في منتصف الصفحة.
نصائح:
تتضمن بعض الأسئلة التي يجب طرحها على نفسك ما يلي:
  • كيف يمكن للمستخدمين العثور على موقعك؟
  • ما الذي يبحثون عنه؟
  • هل توفر لهم ما يريدون؟
  • ما الذي تريده من المستخدمين؟
  • كيف تحصل على الاستجابة المطلوبة منهم؟
على سبيل المثال:
تمتلك موقعًا عن أخبار التكنولوجيا، وتلقيت الردود التالية عن كل سؤال من أسئلتك:
  • يأتي معظم المستخدمين من محركات البحث ويقفون على صفحة المقالة
  • كان المستخدم يبحث عن محتوى المقالة التي أجرى بحثًا عنها
  • يعمل موقعك على عرض مقالة على صفحة كاملة ضمن الصفحة المقصودة لهؤلاء المستخدمين
  • والهدف هو الحفاظ على العناصر التي تجذب المستخدمين، وأن يظلوا على الصفحة لوقت أطول، ويشاهدوا المزيد من المحتوى
  • لست متأكدًا…وهذا هو السبب في أنني أقرأ مشاركة المدونة هذه
  • الإجابة على السؤال 5 هو التحدي الحقيقي. فأنت بحاجة لأن تثبت للمستخدم أن هناك محتوى آخر ذا قيمة كبيرة على موقعك وأن تشجعه على قراءة المزيد. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تضمين بعض مقالات ذات صلة أو مقالات شائعة في الجزء السفلي من كل مقالة.
2-  تعيين هيكل واضح لتوجيه المستخدمين 
بصرف النظر عن الصفحة التي يقف عليها المستخدمون، لا يكون أمامك سوى بضع ثوانٍ على الشاشة الأولى أعلى الجزء المرئي لجذب انتباههم وعرض كل ما تريده عليهم. ويعمل تعيين تسلسل هرمي بسيط على توفير هيكل واضح في صفحتك وتوجيه المستخدمين وتمييز العناصر التي تريد أن يشاهدوها.
هناك شيء آخر يجب مراعاته وهو بنية المعلومات المدرجة على موقعك. فهذا يجعل المستخدمين قادرين على تمييز الصفحات المناسبة عن الصفحات غير المناسبة حسب طريقة اتساق تنظيم المعلومات وعرضها على الموقع. فإذا كان هيكل موقع الويب غير منطقي أو ليس بالشكل الذي يتوقعه المستخدمون، فلن يأتي المستخدمون إلى الموقع مرة أخرى. وقد يسبب ذلك أيضًا شيئًا من الإحباط ويؤدي إلى ترك المستخدم لموقعك.
نصائح:
استخدام هذه النصائح البسيطة بشأن التصميم لإنشاء هيكل صفحتك:
  • مستوى التباين: استخدام اللون، أو التشبع بالألوان، أو التعتيم من أجل محاذاة العناصر على صفحتك.
  • الحجم: يمثل الحجم أحد العناصر السهلة لتحسين التصميم بهدف توجيه المستخدمين. يمكنك استخدام عناصر كبيرة وبخطوط عريضة لجذب انتباه المستخدمين إلى المعلومات الأكثر أهمية على الصفحة.
  • المحاذاة: لكي تظهر العناصر التي تشترك في محور واحد في شكل متصل.
  • المسافات: جذب الانتباه إلى عناصر محددة من خلال ترك مسافة فارغة حولها. يعمل ذلك أيضًا على جعل تصميم موقعك أكثر جاذبية للزائرين.
  • عرض الشبكة: يعمل استخدام عرض شبكي بسيط لعناصر التخطيط على صفحتك على خلق شعور بالنظام والهيكل الجيد.
على سبيل المثال:
يبذل مشرفو مواقع الأخبار غالبًا مجهودات كبيرة في إنشاء هيكل من خلال تسلسل هرمي؛ حيث يتم وضع الخبر أو المقالة الأكثر أهمية في الأخبار في أهم مكان بالصفحة. ويضمن ذلك أن يكون هذا الخبر هو أول شيء تشاهده. وتتم كتابة العناوين الرئيسية التابعة للأقسام الأخرى بشكل كبير وبخطوط عريضة حتى يتسنى للمستخدم مشاهدتها بسهولة وبسرعة. ويساعد حجم الصور والعناوين ومستوى تباينها في توجيه المستخدمين إلى الصفحة.
نشكرك على قراءة هذه المقالة ويرجى التحقق مرة أخرى غدًا لمشاهدة الحلقة التالية من آراء الناشر!
- تم النشر بواسطة ديفيد ريتشاردز – Google AdSense
الموارد:
 يُعد Google أداة مجانية لمساعدتك في قياس عدد الزيارات والطريقة التي يستخدم من خلالها المستخدمون موقعك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك هذه الأداة على اختبار مدى تأثير التغييرات التي تتم على موقعك في الأداء.
يساعد إنشاء تسلسل هرمي وخريطة موقع واضحة زاحفي Google في العثور على محتوى موقعك وترتيبه.
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "كيف أضمن قبولي في أدسنس وكيف أجهز موقعي – المقال الأول"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .