جوجل تكشف لك النجوم المجاورة باستخدام (star system )

إن التمثيل المرئي للموقع الدقيق لكل نجم في المجرة مسألة متعلقة إلى حد ما بالقياسات النسبية للمجرة.

فمن خلال ما يزيد عن 200 مليار نجم، يمثل التقاط كل تفاصيل مجرة “درب التبانة” في الوقت الحالي تحديًا لكل من العلماء وأجهزة الكمبيوتر المحمول على حد سواء. ولكن، باستخدام الصور والبيانات من مجموعة مصادر، بما فيها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، تمكّنا من خوض خطوة صغيرة في ذلك الاتجاه من خلال إنشاء مخطط لموقع النجوم الأقرب للشمس.


النتيجة هي تجربة جديدة في Chrome اسمها 100000 نجم تعرض صورًا مرئية للنجوم المجاورة. وباستخدام الماوس أو لوحة اللمس، يمكنك تكبير والتصغير لاستكشاف مجرتنا. ويؤدي التكبير إلى كشف أسماء أبرز النجوم القريبة من الشمس – انقر على كل اسم للتعرف على مزيد من المعلومات عنه والاطلاع على عرض رقمي لهذا النجم.

جوجل تكشف النجوم المجاورة


يؤدي المزيد من التكبير إلى عرض الموقع النسبي لسحابة أورت، ومدارات الكواكب والشمس في نهاية المطاف. يمنحك التصغير إلى توفير بعض السياق بشأن المكان الذي يقع فيه كوكب الأرض في مجرة “درب التبانة”، ولكن يرجى الوضع في الاعتبار أن هذه الصورة هي من تصميم أحد الفنانين. انقر على زر “جولة” في الجانب العلوي الأيمن للتجول سريعًا إلى بعض أروع المناظر في المجرة.


تستفيد التجربة من إتاحة Google Chrome لاستخدام كل من WebGL وCSS3D وWeb Audio. تم تقديم الموسيقى مجانًا عن طريق سام هوليك، الذي ربما يعرفه معجبو ألعاب الفيديو كملحن لمسلسل مغامرات الفضاء الشهير، Mass Effect.‏


وأثناء استكشاف هذه التجربة، نأمل أن تشاركنا شعورنا بالانبهار تجاه مدى كبر الحجم الفعلي للمجرة. ومن الرائع أن تعتبر أن هذا السديم المكون من 100000 نجم قابل للحصر ليس إلا جزءًا صغيرًا جدًا من سكستيليون (1000 تريليون) نجم في الكون الشاسع.
الناشر: آرون كوبلن، Creative Lab
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "جوجل تكشف لك النجوم المجاورة باستخدام (star system )"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .