البورصة الكويتية | هيئة الأسواق الكويتية: الإفصاح عن المعلومات الجوهرية من ركائز استقرار أسواق المال

قالت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم، إن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية من الركائز اللازمة لاستقرار الأسواق المالية بما يحقق العدالة والشفافية ويمنع تعارض المصالح واستغلال المعلومات الداخلية.

وأوضحت الهيئة فى بيان صحافى رسمى صادر عنها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية الإلكترونى أن عدم الإفصاح أو تدنى مستوياته يؤدى إلى اضطراب فى أسواق المال ويصاحبه ارتفاع فى معدلات المخاطر، بسبب التأثير السلبى على تكافؤ الفرص والإخلال بقواعد العدالة أمام المتعاملين فى نشاط الأوراق المالية.

وأضافت أن غياب الإفصاح يفتح المجال لممارسة السلوكيات المخالفة كاستغلال المعلومات الداخلية وتسريب المعلومات وإفشاء الأسرار ونشر الشائعات، الأمر الذى يمثل إضرارا بمصالح السوق ومستثمريه وكذلك بالاقتصاد على حد سواء.

وأكدت الهيئة حرصها على تعزيز الالتزام من قبل المصدرين للأوراق المالية المدرجة فى سوق الكويت للأوراق المالية وسعيها للحد من ارتكاب أى مخالفات للقانون لاسيما فى مسألة الإفصاح عن المعلومات الجوهرية.

وشددت فى تأكيدها لكل المصدرين للأوراق المالية المدرجة فى سوق الكويت للأوراق المالية على أهمية الاطلاع على تعليمات الإفصاح عن تلك المعلومات وآلية الإعلان عنه لمعالجة وتنظيم إجراءات إفصاح هؤلاء المصدرين عن المعلومات الجوهرية المتعلقة بهم، وإيضاح آلية الإعلان عنها.
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع " البورصة الكويتية | هيئة الأسواق الكويتية: الإفصاح عن المعلومات الجوهرية من ركائز استقرار أسواق المال"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .