أدسنس للخلاصات وداعاً ! !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

بسم الله الرحمن الرحيم

و عادت جوجل لتمارس حميتها بالتخلي عن المزيد من الخدمات. فبعد أن شهدنا مطلع هذا العام رحيل خدمة أدسنس للنطاقات المستضافة , هاهي خدمة جديدة تنضم للقائمة .. ودعوا معي خدمة أدسنس للخلاصات !

لا أظن أن أياً منكم قد أحزنه الخبر كثيراً , فمن منا كان يعول على الخلاصات لتحقيق الأرباح ؟! اللهم إلا إن كان لديك الآلاف من مشتركي الخلاصات. على أية حال كان الأمر متوقعاً خاصة في ظل ضعف ربحية الناشرين و تدني نسبة CTR , و عدم استفادة المعلنين من ظهور اعلاناتهم في تلك الخلاصات بالقدر الكافي , لذا كان القرار النهائي من جوجل بإغلاق خدمة أدسنس للخلاصات بدءاً من 3-12-2012.


حتي ذلك التاريخ سيتم احتساب أرباحك من الخلاصات بطريقة اعتيادية , لكنه لن يمكنك إجراء التعديلات علي إعدادات الخلاصات الربحية من داخل لوحة تحكم أدسنس إلي أن تختفي الاعلانات نهائياً من الظهور بنهاية ذلك التاريخ.


من وجهة نظري كنت أود أن تقوم جوجل بطرح وحدات اعلانية مخصصة لتتلاءم مع قارئات الخلاصات بحيث تبدو أكثر جاذبية , بدلاً من اعتمادها على نفس أشكال و أحجام الوحدات الاعلانية التقليدية للمحتوى , و حينها تقرر بعد فترة من الاطلاق التجريبى للوحدات الجديدة أن تغلق تلك الخدمة من عدمه.


عموماً , طالما الأمر بعيد عن " أدسنس تتخلى عن النطاقات المجانية " فكل شئ يهون  ... أليس كذلك ؟





اتمنى اكون وفقت فى شرح هذا الدرس بطريقة مبسطه ، فان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان .
وانتظروني مع المفاجئات القادمه باذن الله راح تعجبكم
 
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع " أدسنس للخلاصات وداعاً ! ! "

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .