الفوتوشوب كفيل لوحده يوم القيامة يدخل شركة "أدوبي" النار

(الفوتوشوب كفيل لوحده يوم القيامة يدخل شركة "أدوبي" النار.. في الدرك الأسفل جنب فرعون وكل فرعون)..

مقولة إنتشرت مؤخراً على موقع الفيس بوك، بعدما أصبح كل شئ لا يأتي على هوانا من صور أو فيديوهات أو مقالات صحفية تتحدث عن الثورة والثوار والإعتصامات والمحاكامات، نطلق عليها وصف: "دي فوتوشوب"! ..

وكإنما تحول برنامج الفوتوشوب لـ"سُبه" يطلقها أي شخص علي من يعارضه، وبرنامج تشار إليه أصابع الإتهام دائماً بأنه وراء كل كارثه حدث في مصر مؤخراً ومازالت تحدث.. مما جعل الجميع بلا إستثناء يشعر وكإننا أصبحنا نعيش الان "زمن الفوتوشوب".

إفيهات فوتوشوبية

عندما استخدمت صحيفه الأهرام صورة معدلة بالفوتوشوب للرئيس السابق لتظهره أمام الرئيس الأمريكي أوباما، وتم إكتشاف الخدعه، أصبح الجميع بعدها يتحدث عن ذلك البرنامج وما يمكن أن يرتكب من جرائم بإسمه. ثم أطلق الفنان عمرو مصطفي مع بدايه الثورة تصريحاته عن الفوتوشوب ليعطي لكثيرين المفتاح السحري لتبرير كل فعل كارثي علي انه "رجس من عمل الفوتوشوب"!.

ثم كانت صورة الفتاة المسحولة في أحداث مجلس الوزراء أنها فوتوشوب، وهكذا مع فيديوهات الشهداء وصور المصابين.. كل ذلك في وجهه نظرهم فوتوشوب! وبناء عليه خرجت التعليقات الساخره الباكية عن الفوتوشوب كما يلي:


- لو الفوتوشوب ده هيجيب حق شهدائنا الرجاله اللى عندهم نخوه يبقى كلنا فوتوشوب.

- هيا الثوره ايه غير فوتوشوب وجواسيس وايرانيين وشويه حجات فوق بعض.

- صورة الست المنقبة اللى بتضرب دى في العراق واللى بيضربوها جنود امريكان.. صورة الستات اللى بتتسحل دى في فلسطين واللى بيسحلوهم جنود اسرائيلين.. صور الشهداء والمصابين دى من تونس وسوريا.. صورة الشاب اللى اتجر على الزبالة دي من اليونان... الشيخ عماد من أفغانستان والدكتور علاء من ليبيا..

- الثورة اصلا فوتوشوب.. وأنا أصلا من الأرجنتين و مارادونا ساكن في الدور اللى تحتنا في العمارة.. مصر بخير والمجلس العسكرى زى الفل؟

- زمان يوسف وهبى قال إن احنا بنمثل فى مسرحيه الدنيا .. دلوقتى إحنا شخصيات فوتوشوب فى فيلم كرتون سخيف.

- انا نفسي في كوباية فوتوشوب بالشيكولاته.

- كلنآ كده من كوكب الفوتوشوب.

- نظرية التطور قالت إن الانسان أصله قرد وبعض المصريين أثبتوا بالدلائل العلمية الرهيبة أن الانسان أصله فوتوشوب.

- بعد اللى بيحصل ده أي واحد مأنتخ ع الكنبة يقولك كل ده فوتوشوب - اقلع اللى فى رجلك واضربه على دماغه - ولو قالك بتعمل ايه قوله ده مش ضرب ده فوتوشوب.

- وفى يوم ما سنكتشف الحقيقة المرة، مصر نفسها هتطلع فوتو شوب عبارة عن بحر كبير، وإحنا كنا بنشتغل نفسنا، وعاملين فيها شعب وتاريخ وبلد وحضارة ، إنما احنا في الحقيقة سمك.

يمكن كشفها

ولأن الجميع أصبح في حيرة من أمره من يصدق وماذا يصدق؟، سألنا الفنان التشكيلي ومصمم الجرافيك "كريم أدم" عن كيفيه التفرقة بين الصور الأصلية والصور المعدلة ببرنامج الفتوشوب فقال: "في البداية ليس كل أنواع الصور المعدلة ببرنامج الفوتوشوب يستطيع غير المتخصصين كشف حقيقتها ومعرفة أنها مفبركة، ولإنها أحياناً يتم تعديلها بحرفية شديدة وبتقنية برامجية، وفي نفس الوقت هناك أنواع تكن واضحة أنها متفبركة، من تغيير درجات الألوان، الظلال لا تكن مضبوطة، أماكن الأشخاص وحواف الصورة، وهكذا وإن كان في النهاية التفكير بالعقل هو ما يجعل الشخص يحكم على الصورة التي أمامه".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إحنا في زمن "الفوتوشوب"!

أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
3تعليقات Blogger

3 عدد التعليقات على موضوع الفوتوشوب كفيل لوحده يوم القيامة يدخل شركة "أدوبي" النار

ShaiMaa Gaber يقول...

"نظرية التطور قالت إن الانسان أصله قرد وبعض المصريين أثبتوا بالدلائل العلمية الرهيبة أن الانسان أصله فوتوشوب" هههههههههههه فعلاً شر البليه ما يضحك، هم يضحك وهم يبكي :)))

AL EMAD Ashraf يقول...

موضوع فى غآية الروعة
ربى يبآرك فيك أخي الكريم
لا تحرمينآ جديدك

تحيتى ../العماد .كنوز مدونتي

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .