كيف تتحدث الانجليزيه بسرعه نصائح مفيده سهلة التطبيق

لنفرض أنك ستسافر إلى أمريكا بعد ثلاثة شهور من الآن أو أن صديقك البريطاني سيزروك بعد شهرين وأنت  الآن في عجلة من أمرك لتتعلم اللغة الانجليزية في غضون 2-3 شهور . لكن السؤال :

هل من الممكن أن تتعلم الانجليزية بسرعة جدا ؟

هل من الممكن أن تطور لغتك الانجليزية  تطورا كبيرا خلال 3 أشهر فقط ؟

الجواب: نعم
لكن بالتأكيد التحسن الهائل في اللغة يتطلب جهدا هائلا !
إذن ، كيف تحسن لغتك بسرعة وبقوة ؟
ا- الشغفclip_image002
أول وأهم شيء انت تحتاجه لتحقق هذا الهدف أن تملك شغفا باللغة لا يمكن تصوره . لابد أن تملك قوة عاطفية هائلة لتتعلم بقوة وبسرعة . لماذا ؟ لأنك يجب أن تدرس اللغة لمدة 8-14 ساعة في اليوم  ، وكل ساعة فيها يجب أن تكون منبتها ، مستمتعا ، مفعما بالحيوية .
لتتحسن بسرعة لابد أن تبني عاطفة . لابد أن تكون مهووسا بالانجليزية وتذكر أن العاطفة والشغف باللغة هو 80% من النجاح بينما طريقة التعلم فقط 20% .
لتملك هذا الشغف ، لابد أن تملك أسباب قوية وقهرية لتعلم اللغة الانجليزية . الأداء الجيد في الامتحان ليس بسبب قوي . الحصول على وظيفة جديدة ليس بسبب قوي وكافٍ . أنت تحتاج لأسباب ضخمة وهائلة . تخيل كل الفوائد التي ستجنيها حينما تتحدث الانجليزية بطلاقة وكأنها لغتك الأم . تخيل كيف ستتغير حياتك بعد 5 سنوات من الآن . 10 سنوات من الآن . 20 سنة من الآن .
فإذا كنت تُستَحث بالمال فتخيل كيف ستجعلك الانجليزية غنيا جدا . تصور بيت أحلامك وسيارة أحلامك والحياة التي تحلم بها.
إن كنت تُستحث بالحب ، فتخيل كيف ستساعدك الانجليزية لتقابل أعدادا هائلة من الناس .
إن كنت تستحث بالعاطفة الدينية ، فتخيل كم من الناس الذين قد يهتدوا للإسلام على يديك ؟ وكم من الناس الذين سستحسن صورة الإسلام لديهم بسببك ؟ وكم من المسلمين الأجانب الذين سيتعلمون منك اللغة العربية أو العلوم الإسلامية ؟
تستطيع أيضا أن تتخيل كل الأشياء السيئة التي ستحصل لك لأنك لم تتعلم الانجليزية جيدا . تخيل كميات الوظائف التي ستخسرها بسبب ذلك والأعداد الهائلة من الناس الذين لن تستطيع أن تتعرف عليهم . تخيل أن تفوت فرصة أن يهتدي أحدهم على يديك وتخيل كيف ستبقى صورة الإسلام مشوهة عند أحدهم . تخيل كيف ستكون حياتك سيئة  ، فقط لأنك لا تتحدث الانجليزية بطلاقة .
اجعل أسبابك أضخم وأكبر . أسباب أكبر = عاطفة أكبر . عاطفة أكبر = نجاحا أكبر clip_image003.
العاطفة هي المفتاح . اجعل عاطفتك أكبر وكن مهووسا بالانجليزية .
خطر لي وأنا أكتب هذه التدوينة أن العاطفة كانت – بعد توفيق الله - السر وراء تعلم سيدنا زيد بن ثابت –رضي الله عنه – للسريانية في نصف شهر ( 14 يوم) بعدما أمره الرسول –صلى الله عليه وسلم – بتعلمها .
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
4تعليقات Blogger

4 عدد التعليقات على موضوع كيف تتحدث الانجليزيه بسرعه نصائح مفيده سهلة التطبيق

نوف يقول...

نصائح ممفيدة جدا ، انا أستفدت منها و الله يعطيك العافيه

Abed يقول...

بارك الله فيك أخي أحمد .
نصائح جميلة

tqarob blog يقول...

@abed نورت المدونه بقدومك اخى ويشرفنى وجود شخص مثلك عندى

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .