جلب الزوار إلى مدونتك عن طريق التدوين المستهدف

بسم الله الرحمن الرحيم

أتمنى أن يكون الجميع بخير إن شاء الله. اليوم سنتحدث عن إحدى طرق جلب الزوار لمدونتك و التي تكون عن طريق التسويق المستهدف و لكي لا أطيل عليك أكثر أثركك مع الموضوع.

جلب الزوار إلى موقعك 


الأن موقعك جاهز للعمل لديك تصميم رائع للصفحات و التي أخدت منك الوقت الكثير كتبت مواضيع جيدة، لديك منتجات رائعة ستعجب زوارك و تغريهم ليشتروها، خصصة صفحة لشراء و أخرى لخدمة العملاء. كل شيئ في الموقع أو المدونة مجهز بأفضل طريقة شكلا و مضمونا. لكن أين هم زوار موقعك؟
جلب الزوار إلى موقعك هو أمر نوقش كثيرا و أسيئ فهمه كثيرا. هناك الملايين من النظريات التي تعدك بالألاف من الزوار شهريا أو يوميا. وهناك خدمات يوحي لك أصحابها أنها سوف تزيد عدد زوارك بنسبة هائلة إن دفعت لهم أجر زهيد لقاء هذه الخدمة، و هناك خبراء يعدونك بأنهم سيظعون موقعك في كل مواقع البحث على الأنترنت و أن تنتظر سيل جارف من الزوار في غظون أيام قلائل.
 أما الطريقة الأكيدة في جلب الزوار بشكل كبير إلى موقعك فهي “الطريقة المجانية” كما أسميها ستخول لك ألاف الزوار سنويا. و ذلك بوضع عروض مجانية كيفما كانت فنحن العرب خاصة و العالم عامة لديهم إنجذاب غير مبرر لشيئ إسمه “مجاني”، فيبدأ الزوار بالنقر على رابط موقعك كالمجانين. لكن هذه الشريحة من الزوار لم تأتي لتشتري، بل على العكس تماما. هي زيارات فارغة (إلى إذا كان محتوى موقعك يعتمد على مدخول أخر غير بيع المنتجات) سيبحثون عن الشيئ المجاني و يرحلون نادرا ما يقوم أحدهم بالشراء. و هذا ما لم تكن تبحث عنه. أليس كذالك؟
لهذا حدد شريحة الزوار التي ستستفيد منها و تكون مستعدة لشراء منتوجاتك.

كيف لك أن تفعل ذالك؟

 

إبدأ بتجرب هذه الطرق و الخطوات الأساسية.
  • قم بالإستعانة بخبير في كتابة رسائل البيع إن لم تكن أنت على دراية بطريقة كتابتها. فالمهم في هذه الرسائل هي الكلمات المفتاحية “keywords” الموجودة في العنوان و النص و كذالك “Meta Tag” الموجود في Source الموقع. فمن شأن المؤلف ذي الخبرة معرفة الكلمات المفتاحة الأقوى و الأكثر فعالية و موضعها الإستراتيجي في صفحة الموقع. أما إذا كنت لا تستطيع إستئجار خبير ليقوم بذالك، فأنصحك بإجراء بحث في الأنترنت فستجد الكثير ممن سيقدمون لك يد العون.
  • يمكنك الإشتراك في “pay per click” الخاصة بمحركات البحث. و تعتبر Google من أهمها و أكبرها على الساحة و هي خدمة Adword، لكن معظم الكلمات المفتاحية الشعبية قد تم السيطرة عليها. إذا كانت لديك مخيلة جيدة و استطعت التفكير في عبارات جديدة يستخدمها الناس للبحث عن منتجاتك و خدماتك فهذا أمر جيد لك. و في كل مرة ينقر أحد على إعلاناتك لذهاب إلى موقعك سوف تدفع رسوم رمزية لموقع Google .
  • يمكنك كتابة مقالات و نشرها في مواقع خاصة بذالك مثل موقع ezinearticles.com الشهير. بحيث تكتب موضوع عن أحد منتجاتك و أهميتها و المميزات التي سيستفيد منها من يمتلك هذا المنتج و في أخر المقال تضع رابط لموقعك أو مدونتك، و بهذا كل من سيقرأ موضوعك سيدفعه الفضول لزيارة موقعك و احتمال كبير أن يشتري إحدا منتجاتك لأنه كما قلنا سابقا يعتبر شريحة مستهدفة. و مثل هذه المواقع يزورها الألاف إن لم يكن الملاين يوميا.
هذه ليست سوى عدد قليل من بين العديد من الطرق المضمونة للحصول على زوار مستهدفين و ليس زوار عابرين.
 و قد دكرنا في موضوع سابق بعض الطرق التي ستساعدك في جلب المزيد من الزوار إرفع عدد وزار موقعك بهذه الطرق 6 
المصدر: مدونة أسرار بلوغر
رابط الموضوع الاصلي: جلب الزوار إلى مدونتك عن طريق التدوين المستهدف

أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
3تعليقات Blogger

3 عدد التعليقات على موضوع جلب الزوار إلى مدونتك عن طريق التدوين المستهدف

البروفسور مهند يقول...

السلام عليكم ممكن تنشر مدونتى عند مونتك http://mroslove.blogspot.com/

Shikh يقول...

أفضل موقع زواج عربي - 5000 متزوجين من موقعنا‏
http://www.Tank-China.com

زواج على سنه الله ورسوله
اكبر موقع توفيق راسين في الحلال عالميا
http://www.Tank-China.com


بنات مسلمات
يرغبن في التعرف والزواج تصفح الموقع مجانا

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .