الإصدار النهائي من Mozilla Firefox 4.0

بعد انتظار طويل و ترقب شديد، أسدل الستار أخيرًا عن النسخة النهائية من متصفح Mozilla Firefox في إصداره الرابع. فمنذ وقت طويل، و عشاق هذا المتصفح بمن فيهم محدثكم يتحرقون شوقًا لصدور هذه النسخة التي يبدو أن مطوري الشركة قد أخذوا كل وقتهم في تطويرها.
إذًا، ما الجديد في هذا الإصدار ؟
  • تعتبر هذه النسخة أسرع ست مرات من الإصدار السابق على حد قول الشركة، مع تحسينات على مستوى زمن بدء التشغيل و تحميل الصفحات، بالإضافة إلى أداء سريع لتطبيقات الويب و سرعة عتاد الغرافيكس.

  • واجهة مستخدم أبسط، حيث تجتمع خيارات المتصفح كالتحميلات و الإضافات و سجلات التصفح في زر واحد، بالإضافة إلى خاصية جديدة تتيح لك تثبيت مواقعك التي تزورها كثيرًا كشبكات التواصل الاجتماعي في ألسنة مصغرة تسمى AppTabs، كما أصبحت الألسنة أو التايبس في أعلى الصفحة ليصبح المتصفح أكثر بساطة و عملية.
  • خاصية Panorama التي تتيح لمن يفتح الكثير من التابس أو الألسنة أثناء تصفحه أن يجمع هذه الألسنة في مجموعات، لتنظيم تصفحه.

  • تسهيل الولوج لسجلات تصفحك الخاصة، مفضلتك، الألسنة المفتوحة .. أثناء عمل مزامنة مع حواسيب أخرى أو أجهزة محمولة..
  • تحسينات بالجملة على مدير الإضافات Add-ons على شكل تاب أو لسان، يتيح لك تنصيب إضافاتك المفضلة، اقتراح إضافات قد تناسب استخدامك، كما لم يعد من الضروري إعادة تشغيل المتصفح لتنصيب الإضافات، بالإضافة إلى تحديث إضافاتك أولا بأول بدون إزعاجك بفتح نافذة مع بدء تشغيلك للمتصفح  كما في الإصدارات السابقة.
  • تحسينات على مستوى الأمن مع الخاصية الواعدة Do Not Track، و التي تمنع الآخرين من تتبع نشاطك، فمثلا، أحيانًا إن لاحظت، تجد إعلانات غوغل مثلا تطرح عليك إعلان يختص بموضوع كنت قد تصفحته أو بحثت عنه، هذه الخاصية لا تسمح لأي طرف ثالث بتتبع ما تفعله.
  • دعم لمختلف لغات الويب و تحسينات كثيرة تهم هذا المجال، حيث يدعم المتصفح لغة HTML5  مع تسريع العتاد، عرض فيديوهات عالية الدقة، دعم للمواد الثلاثية الأبعاد 3D، واجهات تدعم اللمس، هذا بالإضافة لعدة تحسينات على مستوى الـJavascript، CSS…
كانت هذه بعض النقاط حول مميزات الإصدار الجديد، شخصيًا أعجبت به و أتوق للإحساس بالفرق مع هذا الإصدار.
مقطع رائع لمدير هندسة المتصفح، يستعرض أهم مميزات الإصدار الجديد :

لتحميل المتصفح، تفضل لهذه الصفحة اختر لغتك و نظام تشغيل جهازك، و انطلق.
أصدقاء(تطوير ويب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "الإصدار النهائي من Mozilla Firefox 4.0"

إرسال تعليق

التعليقات متاحه لمستخدمي حساب جوجل فقط.ولاضافة كود: أستعن بهذه الأداة السريعة Encode/HTML .